مؤلف روابحي ، عبد الناصر
|
|
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la rechercheدور ثقافة المنظمة في بناء استراتيجيات التسيير لزيادة ربحية المؤسسات الاقتصادية الجزائرية / روابحي ، عبد الناصر
عنوان : دور ثقافة المنظمة في بناء استراتيجيات التسيير لزيادة ربحية المؤسسات الاقتصادية الجزائرية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : روابحي ، عبد الناصر ; عثمان ، حسن عثمان ناشر : سطيف : جامعة فرحات عباس تاريخ النشر : 2006 عدد الصفحات : 334 ورقة Ill. : إض. الأبعاد : 30 سم نقطة عامة : جداول اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : ثقافة المنظمة الاستراتيجية المحيط قيم الأداء الربحية خلاصة : يعتبر هذا الموضوع محاولة لدراسة الدور المؤثر لثقافة المنظمة على الأفراد و الأداء الكلي للمؤسسة ، وذلك من خلال بناء استراتيجيات مناسبة تتماشى مع الظروف الحالية للاقتصاد الوطني ، ممثلة خاصة في المنافسة الحادة الناجمة عن انفتاح السوق الوطنية أمام السلع والخدمات الأجنبية ، فأصبح من الضروري بالنسبة للمؤسسات الجزائرية التأقلم مع هذه الظروف عن طريق بناء هويتها عبر تحديد الإطار الثقافي الذي يحدد لها دورا متميزا في المحيط التنافسي ، بالإضافة إلى تنمي الاهتمامات الجماعية لحل المشكلات المطروحة أمام المؤسسة . لهذا الغرض يهدف هذا البحث إلى إبراز أهمية ثقافة المنظمة في البناء الاستراتيجي بغرض زيادة ربحية المؤسسات ، وذلك من خلال قياس الآثار الناتجة عن العلاقة قيم - إستراتيجية - ربحية ، وعلى أساس هذا الطرح أبرزت الدراسة الميدانية لعينة المؤسسات محل الدراسة هذه الأهمية ، وسمح التحليل الإحصائي لمختلف النتائج بتوضيح الآثار الإيجابية للقيم على بناء مختلف الاستراتيجيات و الربحية من جهة ، و الآثار الإيجابية لمختلف الاستراتيجيات على الربحية من جهة أخرى .فجاءت النتائج في معظمها دالة عن العلاقات القائمة بين مختلف المتغيرات المشكلة للفرضيات المقترحة في هذه الأطروحة . دور ثقافة المنظمة في بناء استراتيجيات التسيير لزيادة ربحية المؤسسات الاقتصادية الجزائرية [نص مطبوع ] / روابحي ، عبد الناصر ; عثمان ، حسن عثمان . - سطيف : جامعة فرحات عباس, 2006 . - 334 ورقة : إض. ; 30 سم.
جداول
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : ثقافة المنظمة الاستراتيجية المحيط قيم الأداء الربحية خلاصة : يعتبر هذا الموضوع محاولة لدراسة الدور المؤثر لثقافة المنظمة على الأفراد و الأداء الكلي للمؤسسة ، وذلك من خلال بناء استراتيجيات مناسبة تتماشى مع الظروف الحالية للاقتصاد الوطني ، ممثلة خاصة في المنافسة الحادة الناجمة عن انفتاح السوق الوطنية أمام السلع والخدمات الأجنبية ، فأصبح من الضروري بالنسبة للمؤسسات الجزائرية التأقلم مع هذه الظروف عن طريق بناء هويتها عبر تحديد الإطار الثقافي الذي يحدد لها دورا متميزا في المحيط التنافسي ، بالإضافة إلى تنمي الاهتمامات الجماعية لحل المشكلات المطروحة أمام المؤسسة . لهذا الغرض يهدف هذا البحث إلى إبراز أهمية ثقافة المنظمة في البناء الاستراتيجي بغرض زيادة ربحية المؤسسات ، وذلك من خلال قياس الآثار الناتجة عن العلاقة قيم - إستراتيجية - ربحية ، وعلى أساس هذا الطرح أبرزت الدراسة الميدانية لعينة المؤسسات محل الدراسة هذه الأهمية ، وسمح التحليل الإحصائي لمختلف النتائج بتوضيح الآثار الإيجابية للقيم على بناء مختلف الاستراتيجيات و الربحية من جهة ، و الآثار الإيجابية لمختلف الاستراتيجيات على الربحية من جهة أخرى .فجاءت النتائج في معظمها دالة عن العلاقات القائمة بين مختلف المتغيرات المشكلة للفرضيات المقترحة في هذه الأطروحة . حجز
حجز هده الوثيقة
Exemplaires(1)
Call number Media type Location Section وضع أد/41 مذكرات الرسائل و مذكرات التخرج أطروحات الدكتوراه جاهز
جاهز

